خصوبة المرأة: لماذا اختيارات نمط الحياة مهمة


 

إذا كنتِ تأملين في الحمل ، فقد تتساءلين عن خصوبتك وما إذا كان بإمكانك تحسينها. قد تكون بعض العوامل خارجة عن إرادتك ، مثل المشكلات الطبية التي تؤثر على القدرة على الحمل. لكن خيارات أسلوب حياتك يمكن أن يكون لها تأثير على خصوبتك أيضًا.

إليك ما تحتاج إلى معرفته لتعزيز وحماية خصوبتك.

ما هي خصوبة المرأة؟

إن خصوبة المرأة هي قدرة المرأة على إنجاب طفل بيولوجي. قد تشكك أنت وشريكك في خصوبتك إذا كنت تحاولين الحمل بممارسة الجنس المتكرر غير المحمي لمدة عام على الأقل - أو ستة أشهر على الأقل إذا كان عمرك أكبر من 35 عامًا - دون نجاح.


ما الذي يمكنني فعله لتعزيز خصوبة المرأة؟

يمكن أن تساعدك خيارات نمط الحياة الصحي في تعزيز الخصوبة. اتخذ خطوات من أجل:

  • الحفاظ على وزن صحي. يمكن أن تؤدي زيادة الوزن أو نقص الوزن بشكل ملحوظ إلى إعاقة التبويض الطبيعي.
  • منع الأمراض المنقولة جنسياً. تعد العدوى مثل الكلاميديا ​​والسيلان من الأسباب الرئيسية للعقم عند النساء.
  • تجنب النوبة الليلية ، إن أمكن. قد يؤدي العمل بانتظام في النوبة الليلية إلى زيادة خطر إصابتك بالعقم ، ربما من خلال التأثير على إنتاج الهرمونات. إذا كنت تعمل في النوبة الليلية ، فحاول الحصول على قسط كافٍ من النوم عندما لا تعمل.
  • في حين أن التوتر لن يمنعك من الحمل ، ففكري في تقليل التوتر وممارسة أساليب التأقلم الصحية - مثل تقنيات الاسترخاء - عندما تحاولين الحمل.


ما هو المحظور؟

اختيارات نمط الحياة الصحي مهمة هنا أيضًا. لحماية خصوبتك:


  • لا تدخن. يرتبط استخدام التبغ بانخفاض الخصوبة. يؤدي التدخين إلى شيخوخة المبايض واستنزاف البويضات قبل الأوان. إذا كنت تدخن ، فاطلب من مقدم الرعاية الصحية مساعدتك في الإقلاع عن التدخين.
  • قلل من كمية الكحول التي تتناولها. يرتبط الإفراط في تناول الكحوليات بزيادة مخاطر الإصابة باضطرابات التبويض. إذا كنتِ ترغبين في الحمل ، فكري في تجنب الكحوليات تمامًا. يوصى بالامتناع عن ممارسة الجنس عند الحمل وأثناء الحمل بشكل عام لأنه لم يتم تحديد المستوى الآمن لاستهلاك الكحول للجنين.
  • قلل من تناول الكافيين. لا يبدو أن خصوبة المرأة تتأثر بتناول أقل من 200 ملليجرام من الكافيين يوميًا. ضع في اعتبارك الحد من تناول الكافيين إلى فنجان أو فنجانين من 6 إلى 8 أونصات من القهوة يوميًا.
  • احذر من الإفراط في ممارسة الرياضة. يمكن أن يؤدي النشاط البدني الشديد إلى منع الإباضة وتقليل إنتاج هرمون البروجسترون. إذا كان وزنك صحيًا وكنت تفكر في الحمل قريبًا ، ففكر في الحد من النشاط البدني القوي إلى أقل من خمس ساعات في الأسبوع.
  • تجنب التعرض للسموم. يمكن أن تؤثر الملوثات والسموم البيئية - مثل المبيدات الحشرية ومذيبات التنظيف الجاف والرصاص - سلبًا على الخصوبة.

ما هو بيت القصيد؟

إذا كنت تفكر في الحمل وكنت قلقًا بشأن تأثير اختيارات نمط حياتك على خصوبتك ، فاستشر مقدم الرعاية الصحية الخاص بك. يمكنه أو يمكنها مساعدتك في تحديد طرق لتحسين خصوبتك وتعزيز فرصك في الحمل.


 : يمكنك الاطلاع علي 

انواع عمليات تصحيح النظر
التهاب السائل الزجاجي في العين
كم تكلفة عملية الحقن المجهري
ما هي يا تري تكلفة عملية الحقن المجهري ؟

Comments

Popular posts from this blog

التهاب السائل الزجاجي في العين